رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

شريف منير: “يوم 13”.. تميمة حظى فى السينما!

740

أعرب الفنان شريف منير عن سعادته باختيار إدارة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط له لتكريمه، عن مجمل أعماله السينمائية والتى قدمها خلال مشواره الفنى الكبير، وذلك خلال الدورة السابعة والعشرين من المهرجان، والتى كان من المقرر انطلاقها فى شهر مارس الماضي، إلى أن تم تأجيلها لتقام خلال شهر يونيو الحالي.

قال “منير”، إنه يعيش هذه الأيام حالة من الرضا والانتعاش الفني، ليس فقط بسبب هذا التكريم من واحد من أهم مهرجانات المغرب العربي، لكن أيضًا بسبب النجاح الجماهيرى الملفت الذى يحققه أحدث أعماله التليفزيونية وهو مسلسل “إجازة مفتوحة”، والذى يتم عرضه الآن على إحدى القنوات الفضائية، فضلاً عن تحديد موعد لعرض فيلمه “يوم 13” بعد تأجيل عرضه لأكثر من مرة رغم انتهاء تصويره منذ عامين كاملين.

ومسلسل “إجازة مفتوحة”، من نوعية أعمال الـ40 حلقة، وشارك فى بطولته لقاء الخميسى، سميحة أيوب، ملك قورة، نور محمود، دنيا ماهر، مراد مكرم، كريم أبو زيد، هشام إسماعيل، وعدد من الفنانين الشباب وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد عبد الرحمن حماقى.

وعن دوره فى هذا المسلسل، قال شريف منير: “وقت ما كنت قررت أعمل حاجة والحاجات اللى بتيجى ليا مش بتعجبنى سعيت لغاية لما قابلت محمد إمام قالى روح لأحمد أبو زيد قالى هتلاقى عنده حاجات كويسة، وروحت وكلمته وأكنى روحت لدكتور نفسانى، وقعدت قلتله مش لاقى ورق وقالى عندى فكرة وهى مسلسل إجازة مفتوحة”.

وأضاف: “كان المفروض أحمد شفيق هو اللى يخرج المسلسل، وكان وقتها الكورونا، وقال هنصور إزاى بالكمامات واظهر تعابير الوش، واعتذر وبعد كده ربنا بعتلنا المخرج محمد حماقى، وهو شخص محترف وملتزم ولديه شخصية فى عمله”.

وتابع شريف منير: “دى أول مرة أعمل مسلسل من 40 حلقة، وكان أصلا 45 بس حاولت جاهدا عشان تقليله، واللى الناس متعرفهوش أننا اشتغلنا 8 أيام وتوقفنا 3 شهور، بسبب ظروف إنتاجية ووقت مسلسلات رمضان، وفجأة لازم نشتغل عشان العرض قرب، فعملنا الـ40 حلقة فى 61 يوم، وكنا كل يوم بنشتغل من 18 إلى 22 ساعة وتعبنا جدا، لكن الطاقة اللى جاية من حب الناس وحبنا لبعض ووجود سميحة أيوب كانت حلوة جدا”.

 أما عن فيلم “يوم 13″، فقال شريف منير إنه يقدم من خلاله شخصية جديدة تمامًا عليه، لم يقدم شبيهًا لها طوال مشواره الفني، مؤكدًا أن الفيلم نفسه مختلف سواء من ناحية الفكرة أو تكنيك الإخراج، ويعتبره نقلة جديدة فى السينما المصرية بالنسبة لأفلام الرعب.

وأضاف شريف “ضاحكًا”: رغم أن معظم الناس يتشاءمون من رقم 13، لكنى أتمنى أن يكون “يوم 13″، هو تميمة الحظ التى تعيدنى بقوة إلى السينما مرة أخرى بعد أن غبت عنها وغابت عنى طويلاً!

 وأوضح أن الفيلم هو التجربة الأولى فى السينما التى تقدم بتقنية الـ 3D، ويشاركه بطولته أحمد داود، دينا الشربيني، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة وأحمد زاهر وفيدرا ومحمود
عبد المغنى ومجدى كامل ونهال عنبر ونهى عابدين ومحمد الصاوى وتأليف وإخراج وائل عبد الله.